أبوتريكة

النقض تؤجل طعن أبوتريكة على إدراجه بقوائم الإرهاب

الأربعاء 18-04-2018 PM 01:08

قررت محكمة النقض تأجيل النطق بالحكم في قضية إداراج محمد أبوتريكة نجم منتخب مصر و النادي الأهلي غلي قوائم الأرهاب لجلسة 2 يوليو

كانت المحكمة عقدت جلستها صباح اليوم حيث ترافع محمد عثمان المحامي المشهور عن تريكة في حين ترافع الدكتور أحمد فتحي سرورو رئيس مجلس الشعب الأسبق والدكتورة امال عثمان وزيرة الشئون الاجتماعية السابقة والدكتور محمد سليم العوا عن بقية الاسماء بالقائمة

وقال المحامي محمد عثمان، وكيل اللاعب المعتزل محمد أبو تريكة، إن القرار الصادر بإدراجه على قائمة الإرهابيين يستند إلى تحريات الأمن الوطني فقط، والتي لا ترقى إلى الدليل، خاصة وأن النيابة لم تستجوب موكله، ولم يصدر بشأنه أي قرار اتهام.

وجاء ذلك خلال سماع محكمة النقض لمرافعات دفاع المتهمين في قضية تمويل جماعة الإخوان، خلال نظر الطعون على قرار إدراج 1538 متهما على قائمة الإرهابيين، والصادر من محكمة جنايات القاهرة في 12 يناير 2017.

وأضاف «عثمان»، أن المحكمة التي أصدرت القرار لم تبين في قرارها فحوى المستندات والتحقيقات المؤيدة لها، مطالبًا بإلغاء القرار.

بينما قال الدكتور أحمد فتحي سرور، خلال مرافعته بالوكالة عن عدد من المتهمين المدرجين، إن قرار الإدارج على قوائم الإرهاب هو في حقيقته حكم قضائي ويجب أن يُعلَن فيه المتهمون ويواجهون بالخصومة.

الأخبار المتعلقة
مقالات ممكن أن تعجبك
أخر الأخبار
تعليقات الفيسبوك