عبد الله السعيد

"رياضة 24" يكشف هل يتم إيقاف السعيد بسبب التوقيع للأهلي والزمالك؟

الثلاثاء 13-03-2018 PM 08:03

بعد تداول معلومات على لسان مسؤولي الزمالك خلال الساعات الجارية من التحرك لشكوى عبدالله السعيد لاعب الأهلي في اتحاد الكرة بعد الحصول على توقيعه وفي نفس الوقت مدد تعاقده مع القلعة الحمراء أصبح السؤال الذي يطرح نفسه الأن.. هل يتم إيقاف عبد الله السعيد؟ وتجيب المادة 13 من لائحة العقوبات بشئون اللاعبين عن الموقف الحالي.

وفقا للوائح اتحاد الكرة في حالة توقيع لاعب على عقود لناديين في نفس التوقيت يكون هناك قرار بغرامة مالية على النادي الذي خرق حقوق نادي أخر في حالة إستمرار التعاقد بجانب غرامة مالية اذا كان أحد الناديين يمتلك عقود للاعب.

وكشف مصدر باتحاد الكرة لـ"رياضة 24" أنه في حالة عبد الله السعيد إذا رغب في الانتقال لنادي أخر يجب أن يقوم النادي الأخر بإخطار الأهلي بالتفاوض معه خلال المدة القانونية وهي ال6 أشهر الأخيرة في عقده حتى يتجنب تمديد التعاقد.

وكانت لجنة شئون اللاعبين ضاعفت الغرامة مالية بعد واقعة توقيع مؤمن زكريا للأهلي والزمالك وهو على ذمة نادي انبي حيث أصبحت الغرامة وفقا لقيمة العقد الموقع حيث أن قيمة العقد تحدد نسبة الغرامة المالية.

عبدالله السعيد بعد قيام الأهلي بتمديد التعاقد وليس عقدا جديدا أصبح عقده مستمر ويحق للقلعة الحمراء إضافة مدة العامين في العقد الجديد وبالتالي لن يأخذ مكان جديد في قائمة الفريق الأفريقية وسيتم قيده في القائمة الأولى للأهلي في الموسم الجديد حيث ما تم هو تمديد للتعاقد.

موقف الزمالك يجب أن يقدم 4 نسخ موقعة من اللاعب لشئون اللاعبين ويحق له تقديمها في فترة الانتقالات وليس خلال الفترة الحالية ويجب أن يرفق مع العقود إخطار للأهلي بالتفاوض مع اللاعب في المدة القانونية .ووفقا للائحة شئون اللاعبين أصبح النادي الأهلي محصن لموقفه مع اللاعب بينما لن يستطيع الزمالك الحصول على إيقاف أو تعويض نظرا لأن اللاعب مدد التعاقد مع ناديه الأصلي والتفاوض والتوقيع للزمالك تم خلال فترة السماح بالمفاوضات والتوقيع ولكن عدم إخطار الأهلي يضعف موقف الأبيض.

أوضح المصدر، أن القرار الأخير في أزمة عبد الله السعيد في حالة تقديم الزمالك للعقود خلال فترة القيد في نهاية الموسم سيكون غرامة مالية على الأكثر على اللاعب واذا تم تقديم العقود بالتاريخ الحالي فلن يقبل القيد لأنه موقع للأهلي الذي له الحق.

أشار المصدر، إلى أن الحالة الأخيرة، أن يقدم الزمالك عقود توقيع السعيد في فترة القيد مؤرخه بتاريخ الانتقالات الصيفيه وهنا يكون عبدالله السعيد في حالة توقيع لنادي أخر ويتم معاقبة اللاعب والزمالك أيضا للحصول على توقيع لاعب عقده مستمر مع ناديه.

الأخبار المتعلقة
مقالات ممكن أن تعجبك
أخر الأخبار
تعليقات الفيسبوك