Mo Salah

محمد فضل

الأربعاء 21-02-2018 PM 12:52
محمد فضل

يوجد أشخاص يؤثرون في المجتمعات منهم أدباء وعلماء وأطباء وقضاة وشيوخ وغيرهم، منهم من حصل على جوائز ومنهم من حصل على أوسمة ومنهم من حصل على تكريم أثناء حياته ومنهم بعد مماته، الحياة فيها وفيها ولكن.

أتحدث عن ظاهرة في كرة القدم أو استثناء وهو محمد صلاح، ليست ظاهرة عربية ولا مصرية إنما عالمية.. محمد صلاح هو اللاعب الذي جعل الحلم حقيقة، جعل الطموح لا سقف له وجعل الشعب المصري يفرح ويفتخر بمصريته، وجعل الإنسان البسيط يحلم كل يوم سواء الحلم له أو لإبنه أو لأي شخص قريب منه يستبشر فيه الموهبة.

محمد صلاح صنع حضارة كروية لمصر مثل الفراعنة في الفن والهندسة وشتي المجالات.. الشعب المصري يستيقظ كل يوم ليتابع أخبار صلاح.. صلاح أصبح للشعب المصري كإبن أو أخ أو حفيد أو حتى مثل أعلى للكثير، ليس للموهبة فقط إنما للسلوك والأخلاق والنجاح والطموح.

من السهل النجاح ولكن من الصعب الاستمرار والمحافظة عليه.. محطات صلاح كثيرة منها المقاولون العرب وبازل وتشيلسي وفيورنتينا وروما وليفربول.. التأقلم واكتساب حب اللاعبين وحب الجماهير بعيدا عن التعصب والتفرقة العنصرية مع احتفاظك بدينك ومبادئك نجاح كبير.. شخصية صلاح وهدوئه يعطيه ثقة وخبرة ونجاح.. فعندما يشعر الجماهير أن الكرة عندما تأتي إلى اللاعب تكون سهلة فأعلم أنك في مكان آخر مثل زيدان ورونالدو ورونالدينيو ومارادونا وبيليه وكرويف وميسي وكريستيانو ونيمار وهذا ينطبق علي صلاح.

ما شاء الله، سرعة ومهارة وشخصية وهداف وذكي.. نجح مع ليفربول وإن شاء الله يحصل علي هداف الدوري الانجليزي.. نجح مع مصر في الوصول الي كاس العالم لأول مرة منذ ٢٨ سنة.. ربنا يحفظك يا صلاح وتفرح الشعب المصري دائما.

تاجرت مع الله في الخير وسيضاعفك ويعطيك الكثير، إن شاء سيكون محمد صلاح سبب في فرحة الشعب المصري في كأس العالم ليس فقط في إحراز أهداف أو صعود مصر إلى الدور الثاني ولكن الأهم وهو القضاء علي ذُل كابتن مجدي عبد الغني للعالم بهدف هولندا.

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا أحب الله تعالى العبد، نادى جبريل، إن الله تعالى يحب فلاناً، فأحببه، فيحبه جبريل، فينادي في أهل السماء : إن الله يحب فلاناً فأحبوه، فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض".

صلاح حصل على القبول من مختلف الجنسيات والأديان، وأخيرًا كرة القدم عالم من المتعة والسياسة والاقتصاد والعلم والتطور والحب والأخلاق والتحدي والنجاح.. مبروك محمد صلاح وربنا يحفظك لينا جميعا ودائما من نجاح إلى نجاح.

مقالات متعلقة
تعليقات الفيسبوك