منتخب مصر

خبير لوائح: مصر مهددة بعدم المشاركة في كأس العالم

الخميس 19-10-2017 AM 11:01

أكد محمد فضل الله، خبير اللوائح، إنه لا يجوز إقالة اتحاد الكرة لأن هذا الأمر يخالف القانون الجديد للرياضة والقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف فضل الله في تصريحات إذاعية:" رحيل الاتحاد يكون في حالتين إما الاستقالة أو قيام الجمعية العمومية بسحب الثقة منه، أما غير ذلك فإن المؤسسات الدولية لن تقبله".

وأوضح خبير اللوائح:" وفقا للقانون الحالي وزارة الشباب والرياضة ليس لها أي علاقة بالأندية والاتحادات، واللجنة الأوليمبية هى التي يكون لها المرجع، إما أن يتم الانتخاب على اللائحة القديمة أو العمل باللائحة الاسترشادية ويقوم اتحاد الكرة بالدعوة لانتخابات جديدة على هذه اللائحة".

وأضاف فضل الله:" إذا صدر قرار حكومي بإقالة الاتحاد ستحدث مشكلة مع الاتحاد الدولي وهو ما يعرض مصر لعدم اللعب في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018".

وأكمل:" القانون الجديد ألغى مسألة التعيين، واتحاد الكرة إذا تضرر يمكنه اللجوء لمركز التسوية والتحكيم".

وشار فضل الله:" أعتقد أن الأسبوع المقبل سيتم فتح باب الانتخابات لاتحاد الكرة على اللائحة الاسترشادية، ولو قام الاتحاد بإقامة الانتخابات على اللائحة القديمة يخرج سيف زاهر وأحمد مجاهد وخالد لطيف وعصام عبد الفتاح بسبب بند الثماني سنوات".

واختتم :" اتحاد الكرة له نظام وفق القواعد الدولية، اللائحة القديمة أصبحت والعدم سواء بعد القانون الجديد، وإذا رغب الاتحاد في إقامة الانتخابات ستكون على اللائحة الاسترشادية، اتحاد الكرة لن يقدر على عدم إقامة الانتخابات قبل 30 نوفمبر، لأنه لن يبقى له وجود بعد هذا التاريخ".

وأوضح: "اتحاد الكرة لن تتم مخاطبته بالقانون الجديد على اعتبار انه عمل انتخابات مبكرة، وعندما أصدرت لجنة الفتوى قرارها بإلزام اتحاد الكرة بعمل انتخابات جديدة مثل باقي الاتحادات وقعت الأزمة".

الأخبار المتعلقة
مقالات ممكن أن تعجبك
أخر الأخبار
تعليقات الفيسبوك
مقالات الرأي

أحمد عبدالباسط

الأهلي "مش فوق الجميع"

خالد بيومي

ما نتمناه

أحمد عبدالباسط

أبوتريكة يعتذر لأبيه