محمد صلاح

#الجابون_24| أبرز 5 نجوم ستقود بلادها إلى المجد الأفريقي

الثلاثاء 10-01-2017 PM 09:46

يتجدد الميعاد مع القارة السمراء في عرسها الكروي الأبرز في الجابون التي تستضيف كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ 31 خلال شهر يناير الجاري، نجوماً سطعت بقوة في سماء القارة العجوز مع أنديتهم، والجميع يعقد عليهم الآمال لقيادة منتخبات بلادهم إلى المجد الإفريقي بالجابون، وسنحاول استعراض أبرز 5 لاعبين المتوقع لهم التألق في الجابون 2017.

1- رياض محرز

سيعود النجم الجزائري رياض محرز للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية بعد نسخة 2015 السابقة في غينيا الاستوائية والتي سجل خلالها هدفاً وحيداً وصنع آخر، لكن هذه المرة سيكون الضغط أكبر على محرز ورفاقه من أجل قيادة محاربي الصحراء إلى اللقب القاري الثاني بتاريخهم، على الرغم من البداية المهتزة لمحرز هذا الموسم مع فريقه المتعثر بالدوري الإنجليزي .

بعد سنة 2016 التاريخية في مسيرته والتي توج خلالها بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة ليستر سيتي كما تم اختياره أفضل لاعب في الموسم ، وفاز كذلك بجائزة الـBBC لأفضل لاعب إفريقي أيضاً، ليكمل ثلاثية الجوائز التاريخية بلقب أفضل لاعب في إفريقيا عام 2016.

2- بيير إيميريك أوباميانج

سيقود نجم هجوم بروسيا دورتموند الألماني بيير إيميريك أوباميانج المنتخب الجابوني أصحاب الأرض، في محاولة لاستثمار عامل تنظيم البطولة بين جماهيره من أجل تحقيق اللقب الإفريقي الأول للفهود ، ويقدم ثاني أفضل لاعب بإفريقيا موسماً مميزاً مع أسود (الفيستيفال)، حيث سجل 20 هدفاً في 22 مباراة مع فريقه الألماني في جميع المسابقات هذا الموسم.

 أما على صعيد المنتخب الجابوني فشارك في 48 مباراة دولية منذ مارس من عام 2009 وسجل خلالها 19 هدفاً، وفي النسخة الماضية أحرز هدفاً في خروج منتخب بلاده من دور المجموعات.

3- ساديو ماني

يدخل ساديو ماني أغلى اللاعبين الأفارقة المحترفين في أوروبا إلى الجابون محملاً بالكثير من الآمال، لانتزاع لقب أول في تاريخ أسود التيرانجا، وإعادة أمجاد الجيل الذهبي 2002، وتعويض فشله في احراز لقب كأس الأمم الإفريقية، ويعد ماني العنصر الأبرز في كتيبة ليفربول الإنجليزي بعد انتقاله للفريق هذا الموسم، وهو هداف الفريق في البريميرليج خلال النصف الأول من الموسم بـ 9 أهداف وصنع 7 آخرى لزملائه.

 وشارك ثالث أفضل لاعب بالقارة في 33 مباراة سابقة بقميص أسود التيرانجا سجل خلالها 10 أهداف منذ أول ظهور دولي له بعمر الـ 19 سنة في مايو 2012 أمام منتخب المغرب، وشارك في النسخة الماضية في غينيا الإستوائية وكان شاهداً على خروج باهت للسنغال من دور المجموعات.

4- محمد صلاح

يعود المنتخب المصري إلى كأس أمم أفريقيا بعد الغياب عن النسخ الـ 3 الماضية وآمال الجماهير المصرية معقودة على نجم المنتخب الأول محمد صلاح جناح فريق روما الإيطالي، يقدم صلاح مستوى مميز جعل جماهير روما تختاره لاعب العام إلى جانب حصوله على جائزة هدف العام، وشارك صلاح مع روما هذا الموسم في 21 لقاء بمختلف البطولات ساهم ب15 هدافاً، أحرز 9 منها وصنع لزملائه 6 أهداف.

ويحظى محمد صلاح رابع أفضل لاعبي القارة هذا العام، بمسيرة دولية مميزة مع منتخب الفراعنة حتى الآن بتسجيله لـ 29 هدفاً في 46 مباراة، وتعد هذه المشاركة هي الأولى لصلاح بنهائيات أمم إفريقيا ويأمل في قيادة الفراعنة إلى النجمة الثامنة.

5- ويلفريد زاها

نجم كريستال بالاس ويلفريد زاها يعتبر مفاجأة المنتخب الإيفواري السارة لجماهيره خلال الكأس الإفريقية القادمة والتي سيفتتح خلالها اللاعب مسيرته الدولية مع منتخب الأفيال بعد تخليه عن الجنسية الإنجليزية وتفضيله اللعب لبلده الأم كوت ديفوار، وهو ما تسبب في مشاكل بين اللاعب ومدربه الجديد سام ألاردايس الذي كان يود الاحتفاظ بلاعبه الذي سيغيب عنه بالتأكيد قرابة الشهر بإعتبار أن حامل اللقب المنتخب الإيفواري يستطيع الوصول بعيداً بالبطولة.

 وشارك زاها مع فريقه كريستال بالاس في 21 لقاء هذا الموسم، ساهم خلالها ب12 هدفاً أحرز منها 4 أهداف وأهدى زملائه 8 تمريرات حاسمة.

الأخبار المتعلقة
مقالات ممكن أن تعجبك
أخر الأخبار
تعليقات الفيسبوك
مقالات الرأي

أحمد عبدالباسط

الأهلي "مش فوق الجميع"

خالد بيومي

ما نتمناه

أحمد عبدالباسط

أبوتريكة يعتذر لأبيه