"رياضة 24".. من أجل المنافسة وأشياء أخرى

أمير عبد الحليم

الأربعاء 28-12-2016 PM 09:01

"رياضة 24".. من أجل المنافسة وأشياء أخرى

أمير عبد الحليم

الأربعاء 28-12-2016 PM 09:01
أمير عبد الحليم

في كرة القدم، المنافسة أساس كل شيء سواء داخل الملعب أو خارجه، لن يدعم ناد صفوفه بأفضل اللاعبين لو لم ينافسه آخر على مركزه، لن يتدرب لاعب بجدية أو يطور مستواه إلا لو وجد منافسا يهدد مشاركته.. هكذا أيضا حال الإعلام.

لا يمكن أن تسعى لتصبح أفضل دون منافسة، هي المعيار الوحيد للحكم على المحتوى الإعلامي الذي تقدمه، ودون منافسين على قدر كبير من المهنية لا يمكن اعتبارك متفوقا.

فائدة هذه المنافسة لا تعود علينا فقط كإعلاميين، فالمستفيد الأكبر هو المتابع الذي ينتظر منك أن تشبع شغفه الذي لا يسعه المدرج.

ولا أخفيكم سرا أنني كنت أتمنى أن تكون هذه المنافسة الإعلامية في وقت أفضل للكرة المصرية، والتي نعرف جيدا أنها لا تعيش أفضل أيامها خاصة مع غياب الجماهير عن المدرجات، لكن هذا يزيد من المسؤولية.

مع غياب الجماهير عن مكانهم الطبيعي في المدرجات، اختلفت معايير التشجيع كثيرا في مصر، ظهرت مصطلحات جديدة وزاد الاحتقان بين كل عناصر اللعبة، وعلى الإنترنت المتنفس الوحيد لهؤلاء الشباب.  

الحقيقة أن أكثر هؤلاء لم يدخل مدرجا في حياته من قبل، بالنظر إلى أن أخر مباراة طبيعية أقيمت بجماهير كانت في 2011، والتحدي هنا يصبح كيف يمكن أن تنقل لهم ولو معايشة لما حرموا منه بالغياب عن المدرجات.

لذلك لن يحل تلك الأزمة سوى الإعلام الذي يسعى للتعليم والتثقيف أكثر من البحث عن إثارة أو التفاخر بعداد القراءات، الذي ينقل لهم تجارب جديدة ويقدم محتوى مختلفا يعوضهم ولو قليلا عن المدرج، ووقتها ستكون العودة له نهائية.

أهلا بـ "رياضة 24" .. ننتظركم منافسا قويا ولكننا مستعدون من الآن.

أمير عبد الحليم، مدير تحرير موقع "فيلجول"

مقالات متعلقة
تعليقات الفيسبوك
مقالات الرأي