بالأرقام| كهربا "نوّر" في السعودية

الأربعاء 28-12-2016 AM 12:00

لم يحتاج وقت طويل للبزوغ والتألق في الدوري السعودي، منذ مباراته الأولى مع "العميد" يسجل الأهداف، ويصنع الكرات، يمرر ويراوغ، يخطف قلوب العاشقين تارة، ويحبس أنفاس المنافسين تارة أخرى، حتى بات معشوق محبي "الإتي" الأول.

انتقل محمود عبدالمنعم الشهير بـ"كهربا" من نادي الزمالك إلى صفوف فريق نادي اتحاد جدة السعودي، مع انطلاقة موسم "2016-2017"، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، ولكن من الواضح أن اللاعب المصري الدولي قرر أن يجعله موسمًا للتاريخ.

16 مباراة لعبها "كهربا"، حتى الآن، مع فريق الاتحاد، ما بين بطولة الدوري السعودي، وكأس ولي العهد، سجل خلالهم 13 هدفًا، وصنع 3 آخرين، وأهدافه الغزيرة مع الفريق، إلى جانبه مهارته التي يُعرف بها جيدًا، جعلته يدخل قلوب جماهير عميد الأندية السعودية دون استئذان أو سابق إنذار.

منذ مباراته الأولى، وحتى يومنا هذا، تجد بصمة لاعب الزمالك السابق حاضرة، فمع أول مباراة بالدوري السعودي أمام فريق الرائد، نجح في تسجيل أول أهدافه مع فريقه الجديد، في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين للاتحاد.

أما عن مباراته الأخيرة، التي كانت مساء أمس، أمام الأهلي، في مباراة "ديربي جدة"، فكان ابن مدينة القاهرة حاضرًا بهدف مميز، إثر كرة انطلق بها زميله "العكايشي" على الطرف الأيمن قبل أن يلعبها عرضية للمصري، الذي تابعها بشكل رائع على يسار حارس أهلي جدة أحمد الرحيلي.

وحقق "كهربا" العديد من الأرقام القياسية في الدوري السعودي، حيث بات أكثر اللاعبين على صعيد تسجيلاً للأهداف من داخل منطقة الـ18 برصيد 11 هدفًا، فيما يحتل قائمة أكثر اللاعبين تسديداً على المرمى بـ58 تسديدة، ويتقاسم كهربا وعمر السومة، مهاجم الأهلي، قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً في مباراة واحدة، برصيد 4 أهداف "سوبر هاتريك"، فيما يحتل المهاجم المصري المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 12 هدفاً خلف السومة صاحب الـ16 هدفًا.

ولا يفوت "كهربا" مباراة مع فريقه إلا ويتوج إلى مدرجات الجماهير ليحتفل معهم بطريقة مختلفة ومتميزة، سواء عن طريق صورة "سيلفي" أو من خلال الرقص الشعبي المصري، ما جعل الجماهير السعودية تنتظر مباريات فريقهم الاتحاد، للاستمتاع بما يقدمه اللاعب داخل أرضية الميدان من مهارات وأهداف، وطريقة احتفاله التي سيفاجئهم بها في نهاية المباراة.

الأخبار المتعلقة
مقالات ممكن أن تعجبك
أخر الأخبار
تعليقات الفيسبوك
مقالات الرأي

خالد بيومي

ما نتمناه

أحمد عبدالباسط

أبوتريكة يعتذر لأبيه

بلال علام

أهلاً بالعرب