الاتحاد و الأهلى

الليلة .. ديربى "نارى" بين الاتحاد والأهلى فى نصف نهائى كأس ولى العهد

الثلاثاء 27-12-2016 AM 08:34

سيكون استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، مساء اليوم الثلاثاء، مسرحا للمواجهة المرتقبة التى ستجمع الغريمين، الاتحاد و الأهلى فى "ديربى جدة"، ضمن الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد السعودى .

وكان الجاران اللدودان قد التقيا في مسابقة الدوري هذا الموسم، وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله .

فالاتحاد الذي لم يبلغ النهائي منذ عام 2007 يسعى إلى الثأر من جاره الذي تغلب عليه في نفس المسابقة في الموسم الفائت وبلوغ النهائي بحثا عن اللقب الثامن في تاريخه، في الوقت الذي يطمح فيه الأهلي وصيف النسخة الأخيرة إلى تأكيد أفضليته على منافسه والتأهل للنهائي على حسابه ومن ثم التفكير في التتويج باللقب السابع في تاريخه.

و يعيش اتحاد جدة ظروفاً خلال الأيام الحالية، بعد قرار الفيفا بخصم ثلاث نقاط من رصيده في الدوري بسبب قضية اللاعب الأرجنتينى "مانسو"، الأمر الذى أدى إلى تراجع الفريق للمركز الثالث بعد أن كان متصدرا. و برغم تلك الظروف، إلا أن الاتحاد سيلعب من أجل التأهل وإسعاد جماهيره خاصة، وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة على عكس الأهلي الذى لم يقنع جماهيره منذ بداية الموسم، ويعاني تعدد الإصابات التي أبعدت بعض لاعبيه عن المباراة الماضية، ويأمل في مشاركتهم الليلة ليكون في أفضل حالاته الفنية .

والمتوقع أن تبع مدربه التشيلي لويس سييرا المدير الفنى للاتحاد أسلوباً متوازناً بعيداً عن المجازفة بالهجوم، مع تضييق المساحات في وسط الملعب، والاعتماد بشكل كبيرعلى الأطراف للوصول لمرمى الفريق الأهلاوي. وتكمن قوة الاتحاد في البارع فهد الأنصاري إلى جانب فهد المولد، والمصرى محمود كهربا، والتونسى أحمد العكايشى.

أما السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للأهلى، فسيعتمد على ترابط خطوطه وتنوع مصادر القوة في صفوفه، أمثال الثنائى عمر السومة، وسلمان المؤشر، وكذلك تيسير الجاسم، ومحمد عبد الشافى، ووليد باخشوين .

وصل الفريق الاتحادي إلى هذا الدور، بعد تغلبه على فريق الجيل بثلاثة أهداف في مقابل هدفين في دور الـ32، ثم تجاوز عقبة فريق القادسية الصعب بركلات الترجيح (8-7) في دور الـ16، ليفوز بعد ذلك في دور الثمانية على فريق الباطن بهدف وحيد. بينما وصل الفريق الأهلاوي هو الآخر إلى هذا الدور بعد تغلبه على فريق الفيصلي (2-1) في دور الـ16، قبل أن يفوز على فريق هجر (6-1) في دور الثمانية.

الأخبار المتعلقة
مقالات ممكن أن تعجبك
أخر الأخبار
تعليقات الفيسبوك
مقالات الرأي

أحمد عبدالباسط

الأهلي "مش فوق الجميع"

خالد بيومي

ما نتمناه

أحمد عبدالباسط

أبوتريكة يعتذر لأبيه