من أين نبدأ ؟!

بلال علام

الأحد 25-12-2016 AM 10:13
بلال علام

من أين نبدأ.. سؤال دائم الطرح لدى العديد من المحاضرين والأكاديميين قبل بداية حديثهم عن أي موضوع طويل، وليس بالضرورة أن يكون موضوع المحاضرة شيقاً، بل لابد له من تحديد للبداية حتى لا يتوه الوصف والتعبير.

وأنا من أين أبدأ ؟!! لست محاضراً أو دكتوراً أو حتى أكاديمياً ، أنا مجرد شخص كرس حياته كلها خلف كرة القدم، قارئاً ومراسلاً ووكيلاً للاعبين، حتى استقر بي المطاف معلقاً أبحث عن هوية لبلادي في دوريات الخليج العربي.

قبل أن أبدأ رحلتي معكم عبر مقالاتي الحصرية هنا من خلال هذا الموقع الجميل الذي يضم كوكبة من النجوم التي لا يخفى شعاعها عن أحد، دعوني أبدأ لكم بقصة قصيرة، بطلها قلم جريء يسيل حبره على أوراق كثيرة، مرة ملونة وتارة بيضاء، يبحث فيها هذا القلم عن رسم ووصف لواقع مرير كانت فيه صفحات ومجلدات تريد منه أن ينثر القليل من حبره عليها.

وهذا هو واقع الكرة المصرية المرير، فمن دوري يحلمون به، إلى كابوس يحارب ويطارد من يفكر ولو لوهلة أن يفكر فيه، هموم الكرة المصرية من واقع دراسة ومقارنات في رحلة قلمي الذي هيأته لكم ، عله يكون قلماً سحرياً خفيفاً فتحبونه وتبحثون عنه.

رسالة البداية : القضية ليست تشجيع أو ميول، المسألة إختلاف في تفكير العقول، لن أدعي المثالية لأنه باختصار .. سأكتب رأيي أنا وليس رأيك أنت !!

مقالات متعلقة
تعليقات الفيسبوك
مقالات الرأي